الاثنين، 27 نوفمبر 2017

إستراتيجية ( مثلث الاستماع )



إستراتيجية ( مثلث الاستماع  )

وهي وسيلة فعالة لتشجيع الطلاب للمشاركة في تفكيرهم ، وطرح الأسئلة ، وتدوين الملاحظات.
  ويستفاد منها بشكل أفضل بتكوين مجموعات ثلاثية ، ويمكن تعديلها لمجموعات رباعية .
ـ خطوات الإستراتيجية :
·       قسم الطلاب إلى مجموعات ثلاثية .
·       يطرح الطالب الأول سؤالا ، والطالب الثاني يفكر ويجيب عن السؤال ، والطالب الثالث يدون الأفكار .
·       يتم تبادل الأدوار بين الطلاب الثلاثة ، وقد يكون تناوب الأدوار في كل مرة في نفس السؤال ، أو كل طالب يطرح سؤالا مختلفا ، أو قد تكون الأسئلة محددة سلفا من قبل المعلم، ولكن يجب أن يتعلم الطالب كيفية بناء الأسئلة .
·       يستخدم النموذج في تدوين الأفكار من قبل المسجل في كل مرة يتم إجراء المقابلة .
·       تتناقش المجموعة الثلاثية مع بعضها البعض حول الأفكار المتكونة ليعدلوا أو يضيفوا ثم تعرض أمام الجميع .
سؤال الطالب الأول
إجابة الطالب الثاني ( بعد التفكير)
تدوين الطالب الثالث






النتيجة /

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحدث المشاركات على المدونة

كم من المال ستربح من 5 دولار في ساعتين؟

كم من المال ستربح من 5 دولار في ساعتين؟ ماذا كنت لتفعل لو أعطوك 5 دولار من المال وساعتين من نهار لتستثمرها؟ هذا كان عنوان الفرض / الواجب ...

الأكثر مشاهدة