الاثنين، 27 نوفمبر 2017

إستراتيجية :( أرسل سؤالا )


  وهي إستراتيجية تستخدم لتحث الطلاب على النقاش مع بعضهم البعض ، وكذلك لمراجعة المادة وحل الأسئلة ذات العلاقة بمحتوى المادة المعرفي .

خطوات الإستراتيجية:
·       يكتب كل طالب في المجموعة سؤالا له علاقة بالمحتوى في بطاقة ، ثم يسأل كل عضو في المجموعة سؤاله الذي كتبه لجميع أقرانه .
·       يتناقش أفراد كل مجموعة في الأسئلة التي كتبوها بالبطاقات الخاصة بهم ، وعندما يتفقون على إجابة السؤال فإنهم يكتبون الإجابة خلف البطاقة وإذا لم يعرفوا أولم يتفقوا على الإجابة تترك البطاقة .
·       تكتب المجموعة على البطاقة بخط واضح كلمة أو حرف يدل على ( السؤال ) وفي الخلف (الإجابة ) ، مثل حرف ج أو س .
·       كل مجموعة ترسل بطاقاتها إلى مجموعة أخرى .
·       عندها توزع البطاقات إلى جميع أفراد المجموعة ، ويقرأ أحدهم سؤال البطاقة ويتناقشون فيما بينهم عن الإجابة دون النظر إلى إجابة المجموعة الأخرى ، وبعد أن يتفقوا على الإجابة ينظرون إلى إجابة المجموعة السابقة خلف البطاقة ، فإذا اتفقت إجابتهم مع إجابة المجموعة السابقة ينتقلون للبطاقة الثانية ، وأما إذا لم تتفق فيكتبون إجابة بديلة .
·       تستمر هذه الطريقة وترسل البطاقات إلى مجموعة ثانية وثالثة حتى تعود مجددا إلى المجموعة الأصلية لتناقش ماحدث من تغيير أو إتفاق .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحدث المشاركات على المدونة

كم من المال ستربح من 5 دولار في ساعتين؟

كم من المال ستربح من 5 دولار في ساعتين؟ ماذا كنت لتفعل لو أعطوك 5 دولار من المال وساعتين من نهار لتستثمرها؟ هذا كان عنوان الفرض / الواجب ...

الأكثر مشاهدة